. كيفية تحديد النسب لرسم الاشخاص -نسب رسم البورتريه

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحديد النسب لرسم الاشخاص -نسب رسم البورتريه

نسب رسم البورتريه - كيفية تحديد النسب لرسم الاشخاص

ا. النسب :- نسب رسم البورتريه

بالرغم من اختلاف أعمار البشر أو جنسهم أو أصلهم أو خصائصهم، فإن الملاحظة اليومية تدلنا على وجود نوع مشترك للبشر، ومن البديهي . عند رسم الأشخاص وخصائصهم معرفة قاعدة النسب.

لقد حاول الرسامين والنحاتين والفنانين خلال عصور طويلة البحث عن النسب المثالية من خلال دراسة جسم الانسان وحاولوا إيجاد مبدأ البناء المتناسق.

أ- ليونارد دافتشي : (1452 - 1519)

لقد اعتبر دافنتشي أن النسب المثالية تكمن في الشكل الهندسي المتكامل إلا وهو الدائرة، فيكون الرأس مستقيم والذراعين والرجلين متباعدة، أو أن تكون الدائرة محددة بالأطراف واليدين والرجلين) والرأس، فنحصل على نجمة لخماسية.

نسب رسم البورتريه


ب - البرست ديرر (1471- 1538) :-


رسام ونحات ألماني رسم كروكيات جميلة جداً محاولاً إيجاد النسب المثالية، معتبرا الجسم عبارة عن نجمة محددة بواسطة الذراعين المرفوعين والرجلين المتقاربتين، وجسم المراة يكون ضمن شكل هندسي هو العين، والأطراف تحدد بواسطة دائرة، أو أيضاً أن يكون الجسم مبني حول محور وسيط يضم القسم الأعلى من الجسم والخوض في شكل مدور أو مربع.


ح - الفنانين اليونانيين خلال بحثهم عن الجمال توصلوا إلى نوع من القسمة للابعاد سموها العدد الذهبي، واستعملوا هذا العدد في | الهندسة المعمارية وفي رسم اللوحات والمنحوتات.
كيفية تحديد النسب لرسم الاشخاص -نسب رسم البورتريه

طريقة تعلم رسم نسب البورتريه خطوة بخطوة |. شرح مبسط لي لرسم البورتريه اتمني ينال اعجابكم

النهارده هنتكلم عن اساس من اساسيات رسم البورتريه وهو نسب الوجهه .. الاول كده خلونا نتكلم عن انواع الرسم .. انواع الرسم 1- رسم حر : يعني ابص للرسمه وارسم بالتقدير وده ...

تحميل رسم بورتريه عجائز Mp3 & mp4 Arab Songs Full Site أغنية العربية mp3 DOWNLOAD song موسيقى تحميل ... أغنية تعليم رسم البورتريه ( نسب الوجه) mp4.